Dec 26, 2012

آلية واحدة لصيانة الكهرباء في القامشلي والباقي مهترئ!


وصلت المعاناة إلى ذروتها في كهرباء القامشلي سواء على صعيد البنية التحتية أو العمال الذين يصلون ليلهم بنهارهم في صيانة شبكات ومحولات الطاقة، هؤلاء الأشخاص لانعرفهم لكننا نعرف أفعالهم وأعمالهم وهم يتجوّلون من مكان لآخر لا يهمّهم برد الشتاء ولا حر الصيف، همّهم الأول هو إيصال الكهرباء إلى البيوت المظلمة والتي لم ترَ النور منذ أيام كثيرة متتالية .
أعطال الكهرباء في القامشلي لا حصر لها وما أكثرها وما أصعبها، وهؤلاء الجنود (العمال) يقومون بإصلاح هذه الأعطال بآليات أكل الدهر عليها وشرب لقدمها واهترائها، وما يزيد الطين بلّة أنه غير متوفر لدى المؤسسة هناك سوى آلية واحدة والباقي خارج الخدمة لعدم توفر مادة المازوت، كما ذكر المهندس سليمان سليمان مدير الكهرباء في المدينة، مضيفاً: إن هناك معاناة من نقص المحولات والمواد اللازمة لإصلاح الأعطال بسبب الضغط على الشبكات وقدمها، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث الأعطال بشكل دائم، فهل من منقذ لتصحيح الحال لتعود الكهرباء ولو بحدود مقبولة؟!.

Dec 13, 2012

عصابات “النصرة” و”الغرباء” و”البشير” تخطط وتعمل على قطع الوقود والطعام و جميع الإمدادات عن محافظة الحسكة وتنهب صوامع “رأس العين” و الوضع في الحسكة ينتقل نحو الأسوأ

 
 
 
عصابات “النصرة” و”الغرباء” و”البشير” تخطط وتعمل على قطع الوقود والطعام و جميع الإمدادات عن محافظة الحسكة  وتنهب صوامع “رأس العين” و الوضع في الحسكة ينتقل نحو الأسوأ.
 
بدأت عصابات “جبهة النصرة” و “غرباء الشام” ، بالتعاون مع عصابات عضو قيادة “إعلان دمشق” ، العميل الأميركي ـ التركي نواف البشير ، المعروفة باسم “جنجاويد نواف البشير”، إطباق حصارها على محافظة الحسكة من الجهة الغربية والجنوبية والشرقية وقطع الامدادات النفطية والغذائية عنها. وقالت مصادر ميدانية لـ”الحقيقة” إن العصابات المذكورة تحاول إحكام قبضتها على الطرق المؤدية إلى المدينة، سواء منها التي توصلها مع الرقة أو حلب عبر رأس العين التي كانوا سيطروا عليها الشهر الماضي بعد ارتكاب مجزرة وحشية فيها. وكانت عصابات “نواف البشير” ومعها مسلحو”الجيش الحر” أحكموا الحصار على الحسكة من الجهة الجنوبية ( الطريق التي يوصلها مع دير الزور) في وقت سابق. وطبقا لمصادر ميدانية متعددة، فإن الوضع الإنساني في المدينة التي تعد مع المناطق التابعة لها حوالي 2 مليون نسمة يتجه نحو كارثة إنسانية، حيث يمنع المسلحون وصول الامدادات الغذائية والبترولية إلى المدينة. كما أن العصابات نفسها ، وبالتعاون مع المخابرات التركية، تقوم بالأمر نفسه من الجهة الشمالية. وكانت تركيا سمحت للعصابات نفسها بالتحشد في بلدة نصيبين التركية المتاخمة لبلدة القامشلي مهددة باجتياحها من الشمال كما فعلت مع ”رأس العين”. وقال مصدر آخر” المحروقات شحيحة جدا، والمسلحون يهاجمون أي صهريج وقود يحاول التسلل إلى المدينة ويستولون عليه، وأسعار المواد الغذائية بدأت تحلق في عنان السماء ، حيث قفز سعر ربطة الخبز من 15 ليرة إلى مئة ليرة دفعة واحدة ، وما تستهلكه المحافظة الآن من وقود هو بقايا مخزونات شركة سادكوب( المؤسسة العامة لتوزيع المشتقات النفطية).
 
أما المشافي فبدأت تقلص خدماتها  إلى النصف ، بالنظر لعدم توفر وقود كاف للمولدات الكهربائية التي تعوض انقطاع الكهرباء، وهو ما ينطبق أيضا على المخابز”.
 
وطبقا لمراقبين معنيين بالشأن التركي والكردي، فإن الأتراك يريدون ممارسة المزيد من الضغوط والابتزاز على المحافظة التي لا تمالىء السياسات التركية و العصابات الإسلامية  التي تدعمها المخابرات التركية مثل “جبهة النصرة” و”غرباء الشام” و”الأخوان المسلمين” و”جنجاويد” الشيخ العشائري نواف البشير.
 
يشار إلى أن عصابات نواف البشير ، التي يطلق عليها أبناء المنطقة “جنجاويد نواف البشير” منذ العام 2004 ، تشبيها لها بجنجاويد الرئيس السوداني عمر البشير التي عاثت فسادا وقتلا في دارفور،ومن المفارقات أن البشير كان ولا يزال من “زبائن” رياض الترك في المنطقة، و أبرز حلفائه في “إعلان دمشق”. كما أن الـ6 ملايين  دولار التي حولتها وكالة المخابرات المركزية لـ”إعلان دمشق” في العام 2005 ـ 2006 ، التي كشفت عنها”الحقيقة” في العام 2007 وأكدتها برقيات”ويكيليكس” و”واشنطن بوست” العام الماضي، قام ممثل  ”إعلان دمشق” في الخارج أنس العبدة بتحويل قسم كبير منها إلى نواف البشير ورياض الترك داخل سوريا، وفق ما يؤكده أحد رموز”الإعلان”!!
 
على صعيد متصل، قامت عصابات “جبهة النصرة” و” غرباء الشام” و”جنجاويد نواف البشير” بنهب صوامع ومركز تخزين الحبوب في بلدة رأس العين مؤخرا ونقلها إلى تركيا على غرار ما فعلته عصابات “لواء التوحيد” في حلب وريفها. وكان العصابات المذكورة حاولت مرارا القيام بذلك منذ اجتياحها “رأس العين” تحت إشراف المخابرات التركية وبعض عملائها من الأكراد ( كتيبة صلاح الدين). وقامت العصابات المذكورة يوم أمس بمهاجمة قرية”المناجير” ( على طريق حلب ـ الحسكة) حيث يوجد عدد من الصوامع الأخرى، لكن الأهالي تصدوا لهم.
 
يشار أخيرا، وهذا لم يكن معروفا من قبل، إلى أن عصابات “جنجاويد نواف البشير”، ممثل رياض الترك في “المجلس الوطني”، شاركت في الهجوم على “رأس العين” الشهر الماضي إلى جانب”جبهة النصرة” و”غرباء الشام”، كما شاركت في ارتكاب المجزرة التي راح ضحيتها أكثر من 70 موظفا من المدنيين والعسكريين وعناصر الشرطة، والتي كشفت عنها قناة” ستار تي في” التركية. وأظهرت صورة نادرة ( منشورة جانبا)الخائن نواف البشير وهو يجتمع مع والي أورفة التركي ومفتي الحسكة وأحد زعماء العشائر في الوقت الذي كانت فيه العصابات المذكورة تجتاح “رأس العين” وتعيث فيها قتلا وتخريبا. وقالت مصادر ميدانية لـ”الحقيقة” إن مكتب والي أورفة كان غرفة العمليات التي أديرت منها عملية الاجتياح، مع الإشارة إلى أن “جبهة النصرة” و”غرباء الشام” و”صلاح الدين” دخلوا “رأس العين” من ولاية أورفة بإشراف المخابرات التركية ، بينما قام “جنجاويد نواف البشير” بمهاجمتها من الجنوب!