Feb 27, 2011

مخطط لبناء 10 مجمعات تعليمية خدمية في الحسكة, و عملية إحياء نهر الخابور


الحسكة-سانا

قال معذى نجيب سلوم محافظ الحسكة أنه سيتم بناء 10 مجمعات تعليمية خدمية في مناطق متفرقة من المحافظة تحتوي على سكن داخلي ومطعم وكتلة منامة.

ولفت سلوم خلال لقائه أهالي بلدتي بئر الحلوة الوردية بمنطقة تل براك وسميحان شرقي اليوم الى أن هناك خطة دعم 150 قرية يتم فيها تمكين المرأة وتعليمها المهن وبناء محطة صرف صحي لبلدية بئر الحلوة إضافة إلى تأمين 50 جراراً وعدد من الصهاريج الكبيرة لتوفير مياه الشرب للقرى المحتاجة.

وأضاف المحافظ أنه يتم حاليا العمل على إحياء نهر الخابور عن طريق مد قناة للمياه من الرقة إلى رأس العين وجر المياه من نهر دجلة إلى محافظة الحسكة حيث يستفاد من هذا المشروع بسقاية 180 ألف هكتار من الأراضي الزراعية وتوزيع الدفعة الرابعة من السلال الغذائية على القرى المتضررة من الجفاف.

وتركزت مداخلات الأهالي على آلية توزيع المعونة الاجتماعية في المراكز البريد القريبة من مناطق سكنهم وتمديد الفترة الزمنية المخصصة لتمويل مادة السماد ليتسنى لكل الفلاحين الوقت الكافي للحصول عليها.

وأشار الأهالي إلى ضرورة توزيع المادة العلفية على عدة دفعات لمربي الأغنام وتوصيل مياه نهر الجغجغ إلى منطقة تل براك وتوفير مياه الشرب للقرى التي تعاني من شح المياه بعد جفاف الآبار السطحية واقامة عيادات متنقلة لتخديم المناطق البعيدة عن مركز المدينة وتمويل الفلاحين بمنطقة الاستقرار الثالثة من المصرف الزراعي التعاوني.

واطلع المحافظ بعد ذلك على المشروعات الخدمية التي تم تنفيذها العام الماضي في بلديتي بئر الحلوة وسميحان شرقي والصعوبات التي تواجه تحسين الوضع الخدمي فيها.

No comments:

Post a Comment