Mar 3, 2011

البدء بتوزيع 15 ألف سلة غذائية بكلفة 150 مليون ليرة وتسيير 70 سيارة جوالة للخزن والتسويق في الحسكة



سانا

بدأت أمس في محافظة الحسكة عملية توزيع 15 ألف سلة غذائية مجانية تحوي مواد غذائية وتموينة مختلفة للقرى المتضررة من الجفاف بكلفة 150 مليون ليرة سورية وذلك استكمالا لتوزيع الدفعة الرابعة من السلات الغذائية التي وزعت عام 2010 .

وأكد معذى نجيب سلوم محافظ الحسكة أن تسيير شاحنات محملة بالمواد الغذائية وبيعها بأسعار تقل عن أسعار الأسواق المحلية يخفف من الأعباء المالية وعناء التنقل التي يتحملها قاطنو القرى المتضررة من الجفاف والذين قد يضطرون في الكثير من الأحيان إلى اللجوء إلى الأسواق المحلية في المدن والبلديات لشراء المواد الغذائية.

وأضاف محافظ الحسكة أن استكمال توزيع الدفعة الرابعة من السلال الغذائية التي وزعت في قرى جنوب المحافظة والبادية سيخفف من آثار الجفاف الذي تعاني منه المحافظة ويحد من هجرة أهالي هذه المناطق إلى المحافظات الأخرى.

بدوره أوضح المهندس نادر جابر عبد الله مدير عام مؤسسة الخزن والتسويق ان الموءسسة سيرت 70 سيارة وشاحنة جوالة محملة بالمواد الغذائية المختلفة كالسكر والشاي والرز والعدس والبيض والسمون والزيوت بأنواعها ومواد الكونسروة ليتم بيعها في القرى المتضررة من الجفاف في محافظة الحسكة.

وأشار عبد الله إلى أن المواد التي يتم بيعها عبر السيارات الجوالة تقل أسعارها عن أسعار السوق المحلية بنسبة تتراوح بين 15 و 30 بالمئة حيث حرصت الموءسسة على بيع المواد برأس المال دون تحقيق أي أرباح فيها مشيرا إلى أن السيارات الجوالة سيتم رفدها في الأيام القليلة القادمة بثلاثين سيارة أخرى وستوزع على 15 محورا بالمحافظة لتغطي أغلب القرى والبلديات التي تعاني من الجفاف .

ولفت مدير عام مؤسسة الخزن والتسويق إلى أن المؤسسة ستخصص في الأيام القادمة أربعة صهاريج مياه لنقل المياه النظيفة إلى القرى المتضررة من الجفاف وتوزيعها بشكل مجاني لافتا إلى أن المؤسسة تقوم بدراسة إقامة مشروعات زراعية في محافظة الحسكة من أجل خلق فرص عمل جديدة والحد من البطالة .

وبين حسن الطويل مدير فرع الخزن والتسويق بالحسكة إن عدد صالات البيع التابعة للمؤسسة في المحافظة تبلغ ست صالات أربع في مدينة الحسكة واثنتان في القامشلي تتوافر فيها المواد الغذائية والمنظفات والبقوليات والزيوت والسمون والأسماك المجمدة والفروج المجمد وكل الخضار والفواكه لافتاً إلى إنه يتم البيع فيها على مدار 24 ساعة وبأسعار تقل عن أسعار السوق.

No comments:

Post a Comment