Oct 21, 2010

مُسِّن يلقى حتفه و زوجه تصاب برضوض في القامشلي إثر إنهيار غرفة نومهما جراء عمليات حفر لبناء عمارة ملاصقة






سيريانيوز - القامشلي


لقي رجل تسعيني مصرعه وأصيبت زوجته ببعض الرضوض إثر انهيار بعض غرف منزلهما صباح يوم الاربعاء في القامشلي كبرى مدن محافظة الحسكة.

وتوفي كره بيت غ. (90 عاماً) الذي كان يعاني من أزمة ربو منذ نحو 30 عاماً، وأصيبت زوجته هيلانة م. ببعض الرضوض البسيطة بعد أن انهار سقف وثلاثة جدران لغرفة نومهما وغرفة مجاورة مصنوعتين من اللبن بسبب عمليات حفر لبناء عمارة جديدة ملاصقة تماماً لمنزلهما.

وقال أحد أقارب المتوفي لسيريانيوز، إن "غيراغوسيان كان يفضل النوم في غرفة اللبن (المطلة تماماً على الحفرة المخصصة لتشييد عمارة جيرانهم) عن باقي الغرف المصنوعة من الإسمنت".

 وأضاف "طلبت ابنة المرحوم من والديها صباح اليوم أن يغادرا الغرفة لأنها وجدت صدعاً في السقف، وبينما كانت تتحدث معهما حول الموضوع، وهي خارج الغرفة، حدث الانهيار, ولكنها لم تصب بأذى".

بدوره, قال الطبيب ميلاد توما, الذي عاين المتوفى داخل مستشفى دار الشفاء الخاصة, لسيريانيوز "وصل (كره بيت) إلى المستشفى متوفيا بسبب استنشاقه للغبار الكثيف، وبسبب إصابته ببعض الرضوض عند سقوط عواميد السقف الخشبية عل رأسه", موضحاً أنه "مات بسبب الاختناق والرضوض".

يشار الى ان الغرفتين المنهارتين مبنيتان من اللبن وعواميد خشب لدعم السقف والتي تعد طريقة تقليدية قديمة لبناء البيوت في منطقة القامشلي وريفها, أما ما تبقى من غرف في المنزل، فهي مصنوعة من الإسمنت المسلح. ولم تتعرض لأي أذى.

وتشهد القامشلي بين الحين والآخر حالات انهيار منازل – أو جزءاً منها - ملاصقة لعمارات تشيد حديثاً، إذ تبدأ طريقة تشييد العمارات عادةً بصنع حفرة عميقة تصل لعدة أمتار، وتكون المنازل أو الغرف التي تجاورها تماماً مهددة بالسقوط، وخاصة تلك المبنية من اللبن.



No comments:

Post a Comment