Oct 24, 2010

ضبط أدوية مهربة في باص لنقل الركاب بين مدينتي القامشلي و الحسكة




تشرين 
ألقت إحدى الجهات المختصة في الحسكة القبض على سائق باص في إحدى شركات نقل الركاب، التي تعمل على أحد الخطوط المحلية بين مدن المحافظة، وهو يقوم بنقل كميات من الأدوية الأجنبية المهربة من مدينة القامشلي إلى مدينة الحسكة. 
السائق يدعى م.ن.م تولد 1975 القامشلي، وقد اعترف أن كمية الأدوية تعود لصديقه المدعو أ.ع.م تولد 1977 والذي مازال متوارياً عن الأنظار، كما اعترف أنه يقوم بنقلها من دون وصل نظامي ومن دون علم الشركة أو المكتب العائد لها، وذلك ضمن كراتين يعرف أنها تحوي أدوية أجنبية ومهربة. ‏ 
وبعد وصوله إلى مركز انطلاق الحافلات في مدينة الحسكة، يقوم بتسليمها لشخص لا يعرفه يكون بانتظاره في المركز، ليقوم هذا الشخص بدوره بتوزيعها على عدد من الصيدليات التي تتعاطى مع هذه الأدوية. ‏ 
وصادرت الجهة المختصة من داخل الباص كرتونتين من الأدوية تحويان 19212 قطعة دواء مكونة من 18830 حبة و300 إبرة و72 خيطاً للعمليات الجراحية و10 زجاجات شراب، وبعرض هذه الأدوية على بعض الصيادلة المختصين تبين أن بعضها عبارة عن مقويات جنسية للرجال والنساء.
ومازالت الجهة المختصة تقوم بالتوسع بالتحقيق بهذه القضية، ولاسيما أنها بتفتيش منزل المدعو أ.ع.م تم العثور على كرتونة من الأدوية الأجنبية المهربة، تحوي بحدود 400 نوع، تمت مصادرتها، وأحيل سائق الباص المدعو م.ن.م مع المصادرات إلى مديرية الجمارك، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفق القانون.




No comments:

Post a Comment