Jun 10, 2011

انتشار ملصقات في القامشلي باسم حركة الشباب العربي الاحرار

صباح اليوم ظهرت ملصقات على جدران الابنية السكنية في العديد من احياء المدينة مذيلة باسم ( بيان الشباب العربي الاحرار ) . إليكم النص كما ورد في الملصقات:



بيان الشباب العربي الأحرار
نحن الشباب العربي الأحرار الذين لا ننتمي الى أي حزب سياسي ولا ننطوي تحت أي ولاء سواء لعشيرة أو جماعة أو سلطة فقط يجمعنا الولاء للوطن الحبيب سوريا ، ولا نتحدث بلسان أحد مهما كانت صفته ، همنا وهدفنا الوحيد أن نعيش بأمن وسلام في وطننا سوريا عامة ومدينتنا القامشلي خاصة .

وما دفعنا لإصدار بياننا هذا الا نتيجة ما نشاهده من استفزاز واضح في المظاهرات التي يقوم بها البعض الذي يظن بأن المدينة له وحده ، ونسي أو تناسى بأن القامشلي هي للجميع. ويعيش على أرضها وفي داخلها الجميع من عرب وأكراد ومسلمين ومسيحيين. ولكن ما يقوم به هذا البعض أصبح يشكل استفزازا واضحا وخاصة لنا نحن العنصر العربي من خلال ما نسمعه من هتافات وشعارات فيها الكثير من العنصرية وروح الاقصاء لنا نحن العرب، ولا يعلم هؤلاء بأننا لم نعد نحتمل ما نسمعه ،ما يقوم به البعض من مظاهرات ومظاهر الاستفزاز أصبح يهدد السلم الأهلي في المدينة وكلنا حريصون على وحدتنا الوطنية والتعايش السلمي فيما بيننا وليس من مصلحة أحد الاخلال بذلك .

فنحن نقولها علانية لكل من يسعى أن يرتكب حماقة تنعكس عليه أولا و على الآخرين ثانيا، بإننا نحذركم ونحذر من يدعوكم للتظاهر والهتاف بأننا لن نسكت بعد اليوم على أفعالكم ونحملكم كامل المسؤولية عما يحدث مستقبلا لهذه المدينة ، ,نقول لكم بأننا نحصل على تأييد كبير جدا أكبر مما تتصورون سواء كان هذا التأييد من العشائر العربية المجمعة على مساندتنا أو جماعات تسعى للحفاظ على الوحدة الوطنية لهذه المدينة .

فندعوكم للعودة الى العقلانية والحوار الهادف الذي من شأنه أن يحفظ للجميع حقوقه وندعوكم أيضا لإعادة حساباتكم فيما تقومون به وذلك لمصلحة الجميع …….. وقد اعذر من أنذر .

القامشلي  9/6/2011

No comments:

Post a Comment