Jun 10, 2011

مدير زراعة الحسكة يحاول التملّص من موافقة المياه الآسنة !

وصلتنا هذه الشكوى عبر بريد الصفحة، و ارتأينا تحريرها بما يتوافق مع مبادىء نشر الخبر الصحفي، فقمنا بحذف فقرة لما جاءت به من تهم بشكل مباشر من غير ذكر دليل على عكس ما جاء به أول الخبر من مهنية في الطرح، من خلال ذكر حادثة و رقم قرارها ،و إذ نمتنع فلإن المعني لم يأخذ فرصة للتعبير عن رأيه و مناقشة ما تعرّض له من تهم.

و ننشر هنا فحوى الشكوى، و تفصيل الخبر كما جاء:
 

1 ـــ خلال ترأسه اجتماعا" لرؤساء الوحدات الإرشادية بالقامشلي في الأول من شهر حزيران الجاري قال السيّد مدير زراعة الحسكة المهندس حسين بكور بأن الموافقة ذات الرقم / 5585 / تاريخ 22/6 / 2010 والتي منحت لزراعة القطن لأهالي قرية حميره التابعة لدائرة زراعة القامشلي على مياه الصرف الصّحي لمدينة القامشلي والتي تختلط بمياه الصرف الصّحي لمدينة نصيبين لست أنا المسؤول عنها ولست أنا الّذي منحها بل السيّد المحافظ والمكتب التنفيذي المختص وأقتصر دوري كمدير زراعة بإبداء الرأي فقط والسيّد المحافظ وافق عليها . وللأسف هناك بينكم مندسّون يسرّبون معلومات عن المديرية لبعض مدوّني الانترنيت وسيتم محاسبة كل من يثبت تورطه في أي نشر للمعلومات أو تسريبها.

2 ــ من الجدير بالذكر بأن الموافقة المذكورة كان قد تم إخفاءها من المديرية وكذلك دائرة الزراعة المعنية ووحدة إرشادية القامشلي ؟؟؟؟ وعندما تم الســـؤال عنها ( من قبل حهة ما ؟؟؟؟ ) لم تتمكن الجهات الرقابية من الحصول على نسخة منها ( وذلك بسبب إخفاءها المتعمّد !!!). وبعد جهد جهيد تمكّنوا من الحصول على نسخة منها من أصحاب العلاقة أنفسهم ( أصحاب الموافقة ). ونحن هنا لسنا معنيين بمنع الري بمياه الصرف الصحي ولكن نستغرب منح هكذا موافقة متجاوزين المرسوم 59 لعام 2005 . ومتذرّعين بموافقة سابقة في عام 2008 منحها المحافظ السابق . فهل أرتكاب خطأ من فاسد سابق يبرر أرتكابه ثأنية" ( علما" حتى أن الموافقة السّابقة تمّت أيضا" بعد أستشارة مدير الزراعة حسين بكور وخاصة" أنه كان الجّليس الأساسي والدائم للمحافظ السابق ).

3 ـــ وللتّغطية على هذه المخالفة والمخالفات المتعدّدة يتم إبراز مجموعة تعاميم وقرارات صادرة من مديرية الزراعة والسيّد المحافظ ومجموعة من الكتب الملحقة حول منع الزراعة على مياه الصرف الصحي ( والتي جميعها حبر على ورق تستخدم للتغطية فقط دون أي عمل على أرض الواقع ) وإلا كيف توجد مثل هكذا تعليمات وكتب و.... ويتم منح مثل هذه الموافقة !!!!

4 ــ أما عن منح دعم المازوت للشركة العربية لمحصول القطن الذي يروى من مياه الصرف الصحي فلست أنا المسؤول عنه ( الكلام يعود للسيّد مدير الزراعة خلال اجتماع رؤساء الوحدات الإرشادية بالقامشلي ) بل المسؤول عنه هم الوحدة الإرشادية ودائرة الزراعة المعنيتين . وسيتم محاسبة المسؤولين عن الموضوع في حال الانتهاء من التفتيش عنه .
 






No comments:

Post a Comment